مصممي وصانعي كأس بطولة الشراع الكبرى - Sail Grand Prix Championship Trophy

في 20 يونيو 2019 أزاحت SailGP الستار عن كأس مذهل من صانع الكؤوس المعروف عالميًا توماس لايت، وسيتم تقديم الكأس للفريق الوطني الفائز في نهاية الموسم الأول.


تضمنت الفكرة الموجزة للمشروع طلبًا لصناعة كأس ذي تصميم عصري ومتقدّم ليجسّد أقصى إثارة وطاقة وأداء من SanGlip. للتأكد من أن الفريق الفائز سيتمكن بالفعل من الاحتفال بالنصر وخلق لحظة رياضية أيقونية، كان من الضروري أن يكون الكأس مصممًا بحيث يمكن حمله للأعلى واستخدامه في الاحتفال.


كانت النتيجة المبهرة عبارة عن كأس على شكل "V" يمكن تفكيكه على مراحل مختلفة. هذا الكأس الذي يبلغ ارتفاعه 65 سم والمستوحى من قوة الرياح وسرعة أسرع زوارق السباق الشراعية في العالم والتي تتسابق في هذا الدوري العالمي المتطور الجديد، تمت صياغته في ورش توماس لايت بلندن باستخدام 12.5 كيلوغرامات من سبيكة الفضة الخالصة وطلاء من الذهب عيار 24.


قال راسل كوتس، الرئيس التنفيذي لـ SailGP " لقد أردنا صنع شيء ينقل رسالة الإثارة القصوى والطاقة القصوى والأداء الفائق لـ SailGP والتي تأخذ رياضة الإبحار للمستوى التالي". وأضاف" لقد طلبنا أن يجمع التصميم بين قوة وشغف الزوارق المستقبلية والرياضيون الدوليون ويسرّنا أن كيفن بيكر وفريقه في توماس لايت صنعوا بامتياز شيئًا مدهشا لهذه الدرجة ويمثل بالتحديد ما أردناه".


عمل فريق توماس لايت مع SailGP على 35 فكرة لتصميم إبداعي خلال فترة التصميم من أجل تفعيل الفكرة الموجزة المثيرة للتصميم الإبداعي لصنع رمز أيقوني يعيد رسم رياضة الإبحار. بمجرد الموافقة على التصميم والوصول للهدف من الفكرة الموجزة للمشروع، بدأ فريق عمل توماس لايت من الصيّاغ المهرة العمل باستخدام مهارات صياغة الفضة التقليدية، ودمجها مع أحدث مناهج الهندسة الحديثة لإبداع هذا الكأس الرائع. تم تنسيق عملية التصميم والصّياغة بحرص على مدار أكثر من 12 شهر من الاستشارات.


"لقد كان هذا المشروع مثيرًا لأقصى درجة - فقد تم تكليفنا بصنع كأس ستبقى حديثة ومتطورة للأبد. قام فريقنا الإبداعي والفنّي باستقاء الإلهام من قوة الرياح ومن السرعة المثيرة للزوارق والتي نتجت عنها تلك الرياضة الحديثة المثيرة، حيث تهب الرياح بسرعة تصل إلى 30 ميلًا في الساعة وتبحر الزوارق بسرعات تبلغ ضعف تلك السرعة. قال كيفن بيكر، المؤسس والرئيس التنفيذي لتوماس لايت "إننا نشعر بسعادة غامرة حيال النتيجة ونؤمن أن هذا الكأس الرائع سيتخذ مكانه بجوار الكؤوس الأكثر تطورًا في الرياضة العالمية".


سيتم تسليم الكأس في آخر فعاليات الموسم في مارسيليا، حيث لن يكون بإمكان الفريق الفائز أن يحتفظ بالكأس فقط، بل سيحصلون أيضًا على جائزة مقدارها مليون دولار.


بيان صحفي:



x

CONTACT US

By ticking this box you agree
to be added to our
mailing list.

Success!

Fail!

CONTACT US